الخميس 28/05/2020
01:19 بتوقيت المكلا
مدير عام سيئون يتفقد أضرار المنخفض الجوي بسيئون، ويوجه المكاتب التنفيذية ذات الإختصاص بالتحرك السريع والمباشر لإبعاد الأضرار ومعالجتها.
سيئون/موقع مكتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الإثنين 04/مايو/2020م
news_20200504_01.jpg
تفقد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري اليوم حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمدينة سيئون على إثر المنخفض الجوي الذي شهدته عدد من مديريات الوادي والصحراء والتي سالت على إثرها الشعاب والوديان .
وأطلع مدير عام مديرية سيئون ومعه مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس حسين بن عبدالعزيز على حجم الأضرار التي تعرضت لها الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من منازل المواطنين بحي السحيل وعدد من الأحياء بالمديرية.
واستمع العامري من المواطنين إلى شرح عن الجرف الذي تعرضت له الخطوط والطرق والبيوت ومجاري الصرف الصحي بسبب السيول الغزيرة والمتدفقة والتجاوب السريع مع البلاغات من المواطنين، موجها باتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لإبعاد الأضرار وتطبيع الحياة للمواطنين بقدر الإمكان.
منوها على ضرورة تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لإعادة ما خلفته هذه السيول معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لوجود مظاهر البناء في الوديان والمنخفضات بطريقة مخالفة وعشوائية ، داعيا المواطنين إلى عدم البناء في مجاري السيول حفاظا على ممتلكاتهم وأرواحهم.
ووجه العامري بشكل عاجل مكتب الأشغال العامة والطرق ووحدة النظافة وفرع المؤسسة المحلية  للمياه بالتحرك المباشر وتكثيف عمليات الصيانة والنظافة للطرق والخطوط الرئيسية والفرعية وخطوط الصرف الصحي لمنع انسدادها وحماية المجتمع من الامراض والاوبئة.
هذا واوضحت النشرة الجوية للمركز الوطني للارصاد الصادرة اليوم ان تحليل خرائط الطقس المختلفة ومتابعة صور الاقمار الصناعية ومخرجات التنبؤات العددية لازالت تبين استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على مناطق واسعة من بلادنا وعليه يتوقع الارصاد استمرار هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والتي قد تصل الى شديدة الغزارة وذلك على أجزاء واسعة من محافظات بلادنا الجبلية وامتدادها شرقاً الى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وصولاً الى المناطق الداخلية لمحافظات حضرموت والمهرة.




  • إقرا ايضاً