السبت 23/03/2019
11:37 بتوقيت المكلا
مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي يشارك في فعاليات أسبوع المياه العربي في الاردن
الاردن/موقع مكتب المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
السبت 09/مارس/2019
news_20190309_18.jpg
شارك مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ عامر سعيد العامري، في فعاليات أسبوع المياه العربي الذي يقام بمشاركة أكثر من 40 دولة عربية وعالمية تحت عنوان نحو تنمية مستدامة لقطاع المياه والصرف الصحي والذي نظمته الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا) بالتعاون مع وزارة المياه والري والشركاء الداعمين .
وتضمنت جلسات العمل محاور عديدة منها كيفية تنفيذ مشروع الصرف الصحي للملايين وماهية استغلال المياه العادمة والمسوس والحمأة والحديث عن الفتاوى الدينية ودور وزارة المياه والري في إقامة النشاطات التوعوية في مجال ترشيد الاستهلاك المائي وعدم الإسراف في المياه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ودائرة الإفتاء العام ووزارة التربية والتعليم والشركاء.
كما تناولت الجلسات التخطيط الإستراتيجي ودوره في رفع كفاءة قطاع المياه واهمية تبادل المعلومات ونقل المعرفة والتكنولوجيا والتحول الرقمي في صناعة المياه والحصاد المائي والحفاظ على سلامة مصادر المياه وتأثير ارتفاع الطاقة عل ضخ المياه وايجاد معادلة ومشاريع لتحسين زيادة الطلب على المياه وترشيد الاستهلاك المائي بالإضافة إلى مواضيع أخرى. وأشار العامري ان المشاركة الواسعة في اعمال مؤتمر ومعرض اسبوع المياه العربي يدل على تميز ادارة قطاع المياه في التعامل مع التحديات المائية وايجاد حلول خلاقه وتداول الخبرات في مجالات المياه والصرف الصحي خاصة مع تزايد الطلب على المياه.
موضحا ان هذا المؤتمر يعد فرصه في الاطلاع على التجارب والخبرات الحديثه والاستفادة من احدث التقنيات التكنولوجيه.
تأتي مشاركة العامري في المؤتمر ضمن 16 منظمة دوليه تعمل في مجال المياه والصرف الصحي واكثر من 40 مرفق مياه من الوطن العربي حيث يصل عدد المشاركين حوالي 500 مشارك .
ويناقش المؤتمر حوالي 200 ورقة عمل في مجال المياه والصرف الصحي.


  • إقرا ايضاً